Kuwait Financial Investigations Unit

تهنئ وحدة التحريات المالية الكويتية ، واللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب تزكية سمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح حفظه الله ولياً للعهد من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح سائلين الله عز وجل له التوفيق والسداد || أخبار الوحدة: توقيع مذكرة التفاهم مع خليـة معالجـة الاستعلام المالي (CTRF) التابعة للجمهوريـة الجزائريـة الديمقراطية الشعبيـة . || أخبار الوحدة وأخبار اللجنة الوطنية : الاجتماع الأول لوحدات التحريات المالية بدول مجلس التعاون الخليجي . || أخبار اللجنة الوطنية: اختتام أعمال الاجتماع العام الثامن والثلاثون لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENAFATF || أخبار الوحدة : مشاركـة وحدة التحريات الماليـة الكويتيـة في الملتقى العربي لهيئات مكافحـة الفسـاد ووحدات التحريات الماليـة في الريـاض . || أخبار اللجنة الوطنية : مشاركة اللجنة الوطنية في الاجتماع العام السابع والثلاثون لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ورشة عمل تدريبية حول " تحديد عمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال والتحقيق فيها " من 11-2017/12/13

11 ديسمبر 2017

في إطار جهود وحدة التحريات المالية الكويتية الرامية إلى تأهيل وبناء القدرات والكوادر البشرية للعاملين فيها، وكذا توعية العاملين في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من متخصصين من النيابة العامة وجهات إنفاذ القانون في دولة الكويت ، بدأت اليوم الإثنين 11/12/2017 أعمال ورشة عمل تدريبية تحت عنوان "تحديد عمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال والتحقيق فيها" بمركز التدريب التابع للوحدة على مدار ثلاثة أيام بالتعاون مع مكتب المساعدة والتدريب لتطوير الادعاء العام في الخارج التابع لوزارة العدل الأميركية.

وقد افتتح الورشة السيد غازي فيصل العبدالجليل – نائب رئيس وحدة التحريـات المـاليـة الكويتيـة وسعـادة السفير لورنس سيلفرمان – سفير الولايات المتحدة الأمريكية بدولة الكويت وذلك في اطار التعاون المستمر بين السلطات الكويتية والأمريكية وبهدف تعزيز جهود البلدين في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتأتي هذه الورشة استكمالاً للبرنامج التدريبي الذي تتبناه الوحدة بهدف تعزيز أعمال التحريات المالية من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات والخبرات الدولية المتاحة، حيث تتناول ورشة العمل مواضيع متعددة خاصة توضيح ما الذي تعنيه عضوية ايجمونت إذ أن وحدة التحريات المالية الكويتية أصبحت عضوا في مجموعة ايجمونت منذ يوليو 2017. وتتناول ورشة العمل أيضاً مواضيع متعددة خاصة بالتعاون الدولي في قضايا تمويل الإرهاب. وستسلط الورشة الضوء على دراسة حالات افتراضية يقوم جميع المشاركين بتحليلها، إذ أن التوصل إلى مكافحة فعالة في هذا المجال لا يتم إلا عن طريق تضافر جهود جميع الجهات ذات الصلة.

وسيحاضر في هذه الورشة نخبة من المختصين وخبراء من مكتب التدريب والتطوير للمساعدات القضائية الخارجية التابع لوزارة العدل الأمريكية، إضافة إلى وحدة التحريات المالية الأمريكية ووحدة التحريات المالية الكويتية.

يذكر أن وحدة التحريات المالية الكويتية أنشئت بموجب القانون رقم (106) لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعديلاته بوصفها الجهة المسؤولة عن تلقي وطلب وتحليل وإحالة المعلومات المتعلقة بما يشتبه أن تكون عائدات متحصلة من جريمة أو أموال مرتبطة أو لها علاقة بها أو يمكن استعمالها للقيام بعمليات غسل أموال أو تمويل الإرهاب وفقا َ لأحكام هذا القانون.